A Review Of شراء العقار في المزاد

Wiki Article



احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

-يتطلب هذا الحساب اعتمادا من قبل إدارة التنفيذ لتفعيل الحساب

يتم الإشارة للعقارات المتاحة حصريا لمواطني الدولة، وللعقارات ذات التملك الحر في الإعلان بالمزاد .

وهنا تجدر الإشارة أيضًا أنه يجوز للورثة الرجوع عن قرار البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة قبل موعد انعقاد المزاد، وذلك في حال الاتفاق، والتراضي بين الورثة حول وضع العقار.

معدل لقانون الإفتاء على أنه ينشأ في المملكة مجلس يسمى (مجلس

توفر هذه المزادات فرصة للمشترين المحتملين للمزايدة على العقارات ، غالبًا بأسعار تنافسية ، بينما يمكن للبائعين الاستفادة من عملية بيع أسرع ومجموعة أكبر من المشترين المهتمين. يمكن إجراء المزادات العقارية من خلال قنوات مختلفة ، بما في ذلك الأحداث المباشرة والمنصات عبر الإنترنت والمزادات المختومة.

إذا كان الورثة بالغين راشدين : جاز لهم التراضي على أي طريقة للقسمة ، ولو مع دخول النقص على أحدهم، وجاز لهم بيع العقار لأحدهم بأي ثمن يرضونه؛ لأن الأمر لهم، والتبرع منهم للوارث أو غيره جائز.

يجوز للقاضي الشرعي أن يبيع ملك المدين أو المفلس لوفاء غرمائه، بشرط أن يكون الأنفع والأغبط لمصلحة المالك، وأن يباع بثمن المثل على الأقل، وأن يلتزم بما ذكره الفقهاء في كتبهم من ضوابط شرعية.

ماشاء الله مقالة مفيدة جدا بس هل يجوز ان يتم البيع مثلا من خلال منصات بيع

في مقالتنا اليوم، سوف نسلط الضوء على مسألة البيع في المزاد العلني، عن طريق المحكمة، ونتعرف أيضًا على أبرز التفاصيل القانونية المتعلقة بحق البيع في المزاد العلني.

لتحميل الملف الخاص بمزادات شهر اكتوبر للعقارات إضغط هنا تطبيق قضاء ابوظبي للمزادات تطبيق رسمي ذكي هو الأول من نوعه خاص بمزادات العقارات والسيارات ولوحات أرقام السيارات المميزة نون والمنقولات بمختلف أنواعها التابعة لدائرة القضاء –أبوظبي، ويتيح إمكانية المزايدة المباشرة وإتمام جميع الإجراءات عبر خطوات سهلة ومبسطة وفق الإجراءات القانونية المقررة

حكم المزايدة على قطع ثمينة عبر موقع إلكتروني باستخدام نقاط مشتراة مسبقاً من نفس الموقع

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يتم النقر على “تقديم الطلب”.

سوف يساعدك محامينا في فهم الوضع القانوني الحالي، مع التعرف على كيفية التصرف بشكل قانوني صائب، ويساعدك في تجاوز أي عقبات، أو إشكاليات قانونية حيال ذلك.

Report this wiki page